TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القاهرة تتصدر قائمة أقوى 10 مدن إفريقية اقتصاديًا حتى 2035

القاهرة تتصدر قائمة أقوى 10 مدن إفريقية اقتصاديًا حتى 2035
القاهرة

القاهرة – مباشر: تصدرت القاهرة قائمة أقوى 10 مدن إفريقية ذات أكبر ناتج محلي إجمالي حتى عام 2035، فيما جاءت الإسكندرية في المرتبة الخامسة، وفق تصنيف موقع "بيزنس إنسايدر" الإخباري المختص في الشأن الإفريقي.

ووفق التصنيف، القاهرة الأولى افريقيا على القائمة التي ضمت أبرز 10 مدن افريقية ذات أكبر ناتج محلي إجمالي منذ عام 2023 وحتى عام 2035؛ فيما احتلت محافظة الإسكندرية المرتبة الخامسة في نفس القائمة، بحسب وكالة أنباء الششرق الأوسط.

وحلت جوهانسبرج في المرتبة الثانية تلتها مدينة لاجوس في نيجيريا وكيب تاون والعاصمة الإثيوبية أديس أبابا ومدينة كازابلانكا بالمغرب؛ بالإضافة إلى مدينة دار السلام بتنزانيا ومدينة أبيدجان بساحل العاج وديربان بجنوب إفريقيا.

وأشار الموقع إلى أنه من المتوقع أن تواصل المدن الكبرى في أفريقيا مثل القاهرة ولاجوس وجوهانسبرج تصدر قائمة أقوى 100 اقتصاد حضري في القارة الإفريقية حتى عام 2035.

ففي العام الماضي 2023، بلغ الناتج المحلي الإجمالي لهذه المدن 1.4 تريليون دولار بينما يتوقع أن يتجاوز 5 تريليونات دولار بحلول 2035 بزيادة تفوق ثلاث مرات.

وأضاف "بيزنس إنسايدر" أنه من المتوقع أيضا أن تصبح تلك المدن مراكز أساسية للتجارة والصناعة بفضل أسواقها الاستهلاكية المتنامية وشبكاتها التجارية المتطورة وقطاعاتها الصناعية القوية.

ونقل "بيزنس إنسايدر" عن مجلة الإيكونوميست، أنه "بحلول منتصف ثلاثينيات القرن الحادي والعشرين، ستضم أكبر مائة مدينة اقتصادية في أفريقيا ما يقرب من 400 مليون شخص، أي حوالي 21% من سكان القارة وستولد هذه المدن، التي تضم تجمعات سكانية ضخمة أكثر من 60% من الناتج المحلي الإجمالي لأفريقيا.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

وزير التموين يوجه بتخصيص أماكن لطرح الخضراوات والفواكه بأسعار مخفضة

جهاز مدينة السويس الجديدة يسترد أراضي بمساحة 9300م2 لعدم ثبوت الجدية

ما حجم السيولة التي سحبها "المركزي" من البنوك في أغسطس حتى الآن؟

شعبة السيارات: 8 شركات شحن كهربائية بمصر.. وأقصى سعر للشحن 200 جنيه